Blog

تطبيق الواقع الإفتراضي Facebook Spaces VR أصبح متاحًا أيضا لخوذة HTC Vive

قامت شركة الفيسبوك  بإصدار تطبيق جديد للواقع الإفتراضي يدعى Facebook Spaces VR، ولكن هذا التطبيق كانا متاحا فقط آنذاك لخوذة الواقع الإفتراضي Oculus Rift، وهذا لا يبدو مستغربًا بالنظر إلى أن الفيسبوك هي الشركة الأم لشركة Oculus VR. أما وقد قلنا ذلك، فقد قامت شركة الفيسبوك أخيرًا بإصدار تطبيق Facebook Spaces VR لخوذة الواقع الإفتراضي HTC Vive أيضًا علما أنه متوفر للتحميل مجانا لكلا الخوذتين.

في حالة إذا لم تسمع عن تطبيق Facebook Spaces VR من قبل، فهو عبارة عن تطبيق يتيح للمستخدمين طريقة جديدة للتواصل مع أصدقائهم وأحبائهم في الواقع الإفتراضي. في الواقع، هو يتيح للمستخدمين أن يكونوا في شخصية مع الأصدقاء والعائلة في الواقع الإفتراضي، وروح المرح والتجربة هي المغزى من ذلك بغض النظر عن المكان حيث يتواجد الجميع.

يمكن للمستخدمين إنشاء هوية لأنفسهم والتي تمثل الذات الحقيقية في Facebook Spaces. وهذا سوف يساعد الناس على التعرف على بعضهم البعض عند إستخدام التطبيق. بمجرد أن يختار المستخدمين مظهرهم، فسوف يكون بإمكانهم المضي قدما ودعوة أصدقائهم على الفيسبوك للإنضمام إليهم من أجل المرح. ومن الواضح أن المستخدمين بحاجة إلى خوذة Oculus Rift أو HTC Vive ليكونوا قادرين على الإستمتاع بتطبيق Facebook Spaces.معا، يمكنهم تصفح متجر الفيسبوك للفيديوهات والصور المصورة بزاوية 360 درجة، وإستعادة الذكريات الشخصية من الجداول الزمنية، وحتى إستشكاف الأشياء من الأشخاص والصفحات التي يتابعونها في الواقع الإفتراضي. تطبيق Facebook Spaces يتيح للمستخدمين أيضا الإتصال بصديق في العالم الحقيقي بإستخدام خاصية محادثة الفيديو على Facebook Messenger. هذا يسمح لهم بالدخول إلى فضاء الواقع الإفتراضي لرؤية ما يجري. هناك مجموعة واسعة من الألعاب التي يمكن لجميع المستخدمين اللعب بها مع بعضهم البعض في الواقع الإفتراضي.

No Comments
Post a comment