DJI تكشف النقاب عن طائرتها الجديدة Mavic Air

كشفت شركة DJI   للطائرات بدون طيار (درونز) ضمن حدث  عن طائرتها الجديدة المسماة Mavic Air، والتي من المفترض أن تتوفر للبيع 

وتأتي هذه الطائرة، التي تساعد شركة DJI في زيادة هيمنتها على سوق الطائرات بدون طيار، ما بين طائرة Spark الأرخص لدى الشركة الصينية وبين طائرة Mavic Pro أعلى النماذج سعرًا بين طائرات الشركة، بحيث تعتبر Mavic Air مزيجًا بين تلك الطائرات.

وتتشابه Mavic Air الجديدة مع Mavic Pro من حيث قابلية طيها لنقلها بسهولة، بحيث أن حجمها يصبح أصغر من حجم Spark عند الطي، كما أنها أخف بنسبة 41 في المئة بالمقارنة مع Mavic Pro، ولديها أربعة أرجل قابلة للطي.

كما أنها مجهزة بنظام تحديد المواقع البصرية VPS لمساعدتها على الطيران بشكل أفضل في الأماكن المغلقة، وهو النظام المعتمد على تقنيات تعلم الآلة والرؤية الحاسوبية ورسم إحداثيات الخرائط لتحديد العناصر، وتم تزويد الطائرة بجهاز جديد للتحكم عن بعد مع شاشة عرض متكاملة ببطارية سعة 2970 ميلي أمبير

وبالحديث عن المواصفات فإن الطائرة الجديدة أقرب بكثير إلى Mavic Pro، إذ تستخدم الطائرة جهاز استشعار 1/2.3 إنش بدقة 12 ميجابيكسل قادر على تصوير فيديوهات بدقة 4K بمعدل 24 أو 30 إطار في الثانية، مع زاوية تصوير واسعة بفتحة عدسة f2.8.

كما أنها قادرة على التقاط فيديوهات بدقة 1080×1920 بيكسل بمعدل 120 إطار في الثانية، جنبًا إلى جنب مع تضمنها على ميزة تصوير جديدة تسمى Asteroid، والتي تسمح لها بتوفير صور كروية بدقة 32 ميجابيكسل.

وتعد DJI بتحديث وتحسين ميزات البرنامج الثابت للطائرة، مع توفيرها لإمكانيات أفضل للتحكم بالطائرة من خلال الإيماءات، وتدعي الشركة أنها حسنت معالجة الصور من أجل الحصول على أفضل صور ومقاطع فيديو، جنبًا إلى جنب مع تضمنها 8 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

وتتضمن Mavic Air برنامج جديد لتفادي العوائق يتطلب المزيد من أجهزة وخوارزميات الاستشعار لمساعدتها على تجنب العقبات والمضي قدمًا، مع وقت طيران يصل إلى 21 دقيقة على شحنة واحدة، مع سرعة قصوى 68.4 كيلو متر في الساعة ضمن الوضع الرياضي، ومدى طيران يصل إلى 2.4 ميلًا ضمن مجال النظر.

No Comments
Post a comment